دمنات أونلاين

في إطار احتفال العالم بعيد المرأة الذي يصادف 8 مارس من كل سنة ، نظمت جمعية المحامين الشباب بشراكة مع هيئة المحامين بخريبكة حفل تكريم للزميلات المنتسبات للهيئة ، وتم هذا الاحتفال بنادي المحامين وحضره النقباء وأعضاء الهيئة .
وبالمناسبة استحضر المنظمون الدور المحوري الذي تلعبه المرأة في المجتمع المغربي في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية ، ومنها المرأة المحامية وما تتحمله من مسؤوليات جسام مهنيا وأسريا ، ونوه بعض المتدخلين بدور المرأة المحامية وما تحظى به من مكانة مرموقة داخل المجتمع .

و تخلل الحفل توزيع الورود وهدايا رمزية على المرأة المحامية ، التي  استطاعت تحقيق مكاسب لقضية المرأة عموما بفضل نضالاتها من اجل التمكين والمساواة مع الرجل داخل المجتمع.
وقال المنظمون في تصريح لدمنات أونلاين إن للحفل المنظم دلالاته الرمزية ، إذ بقدر ما هو التفاتة للمرأة المحامية من طرف زملائها ، هو اعتراف تام بالحقوق الكاملة للمرآة مبني على عامل موضوعي يتجلى في إثباتها لقدرتها ونجاحها في اغلب المهن التي كانت حكرا على الرجل.

وأضاف المنظمون ان هذا الاعتراف يتماشى مع التوجهات الملكية  في النهوض بوضعية المرأة المغربية وتمكينها من كافة حقوقها ، وحمايتها من كل إشكال التمييز .