دمنات أونلاين

طالب الفرع المحلي للجامعة الوطنية للماء الصالح للشرب بالرباط ،المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب -قطاع الماء ، بتوضيح مآل صرف منحة الموازنة لسنة 2017.

وأشار التنظيم النقابي في مراسلة، تتوفر دمنات أونلاين بنسخة منها، الى أن الإدارة دأبت منذ سنوات على صرف منحة الموازنة للمستخدمين العاملين بالمديرية المالية الذين يزاولون فعليا مهام المحاسبة على دفعتين في السنة، الا أن هذه السنة تم صرف المنحة شهر دجنبر 2017 كما هو مدون في  سجلات المحاسبة دون أن يتوصل المستخدمون بدرهم واحد منها.

وطالب المكتب النقابي في الوثيقة ذاتها بالكشف عن المستفيدين الحقيقيين من هذه المنحة متسائلا عن سبب حرمان المستخدمين المستحقين وتكديسها في جيوب المحظوظين.

في ذات السياق افاد مصدر نقابي لدمنات أونلاين أن مديرة القطب المالي بقطاع الماء التابع للمكتب حصلت على 23 مليون سنتيم، بعد مذكرة وقعها المدير العام بالنيابة واستغلتها لتستفيد من هذه المنحة بأثر رجعي منذ 2010.

واستغرب المتحدث من عدم مطالبة المديرة بهذه المستحقات أيام الفاسي الفهري الذي كانت تعتبر ذراعه اليمنى حتى في الجامعة الوطنية لكرة القدم ، ومع ذلك لم تتجرأ على مطالبته بها .

وأضاف أنها استغلت التغيير الذي حصل في إدارة المكتب  بعد إعفاء الفاسي الفهري لتسقط ” الحافظي” المدير العام بالنيابة للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب في ما وصفه المتحدث بالفساد الإداري والمالي .